كشفت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول الشاى الاخضر يسهم فى الوقاية من مخاطر الاصابة بمرض السكر.
فقد توصل الباحثون إلى أن الشاى الاخضر خاصة المزروع فى "موريشيوس" يسهم بصورة كبيرة فى تقليل مستوى السكر فى الدم بينما يسهم تناول ثمار فاكهة "الباباى "الاستوائية فى تقليل التفاعل مع بروتين "ج" وحمض البوليك .
ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تعد نقطة تحول هامة علما بإن الشاى الاخضر يلعب دورا هاما فى الوقاية من فرص الاصابة بمرض السكر وأمراض القلب الخطيرة دون الحاجة إلى التدخل الدوائى .
