كشفت دراسة امريكية حديثة ان هناك علاقة نوعين من الجينات باكتئاب مرحلة
ما بعد الولادة وهي مرحلة قد تكون حرجة وخطيرة، إذ يمكن أن تتأزم لدرجة
تؤذي فيها الأم نفسها أو رضيعها.
وأوضح باحثون من جامعة جونز هوبكينز الأميركية في بالتيمور، أن التغيرات الكيميائية لاثنين من الجينات لدى المرأة الحامل، من شأنها أن تطور اكتئاب ما بعد الولادة لديها بنحو 85 في المائة.
وقال الباحثون إن هذين النوعين من الجينات لديهما رد فعل واضح لهرمون الإستروجين .
ويأمل الباحثون أن يطور اكتشافهم هذا نوعا من اختبارات الدم، قد يساعد في الكشف عن تلك الجينات وبالتالي إيجاد الحلول لتفادي الاكتئاب الذي يصيب نحو 15 في المائة من مجمل النساء الحوامل.
وأوضح باحثون من جامعة جونز هوبكينز الأميركية في بالتيمور، أن التغيرات الكيميائية لاثنين من الجينات لدى المرأة الحامل، من شأنها أن تطور اكتئاب ما بعد الولادة لديها بنحو 85 في المائة.
وقال الباحثون إن هذين النوعين من الجينات لديهما رد فعل واضح لهرمون الإستروجين .
ويأمل الباحثون أن يطور اكتشافهم هذا نوعا من اختبارات الدم، قد يساعد في الكشف عن تلك الجينات وبالتالي إيجاد الحلول لتفادي الاكتئاب الذي يصيب نحو 15 في المائة من مجمل النساء الحوامل.