بعض الأمور التي نقوم بها داخل المطبخ تبدو جيدة فقط لأننا تعودنا عليها. ولكن هذه السلوكيات النمطية قد تمنعنا من اكتشاف مواهبنا أو حتى تفقدنا الرغبة في الطهي تماما.
اليوم مجلة نهاركم بحثت في هذه السلوكيات الخاطئة لكي تتمكن من إعادة فعلها بالشكل الصحيح، حتى يصبح المطبخ فضاء تستمتع فيه بوقتك.
1. هذه الفواكه والخضروات يجب أن لا توضع في الثلاجة
للأسف لا زال الكثير من الناس يحتفظون بجميع الفواكه والخضروات داخل ثلاجاتهم وذلك قصد الحفاظ عليها طازجة لأطول مدة ممكنة ، في حين يعتبر هذا سلوكا خاطئا داخل المطبخ لأن الطماطم ،البطاطس ، التفاح والموز من الأفضل الاحتفاظ بها خارج الثلاجة.
حيث تصبح البطاطس مثلا أكثر حلاوة بسبب درجة الحرارة المنخفظة، مما يؤدي الى ارتفاع نسبة الاثيلين في الجسم الأمر الذي يساهم في التسوس بشكل سريع.
2. تذويب اللحوم في الثلاجة
يجب تذويب اللحوم مسبقا. وذلك بوضعها في وعاء مناسب، وتركها في الثلاجة حتى يتم إزالة الجليد.
3. احتفظ بالحليب داخل الثلاجة وليس على بابها
رغم أن الباب هو المكان المثالي لتخزين الحليب ومشتقاته، إلا أنه سلوك خاطئ يجب تصىحيحه بوضع الالبان داخل الثلاجة، وذلك لأن فتح الباب بشكل متردد يؤدي الى قفز في درجة الحرارة مما يؤدي الى تقصير العمر الافتراضي لهذه الالبان.
4. لا تستخدم لوحة تقطيع واحدة في المطبخ
يجب أن يحتوي مطبخك على لوحتي تقطيع على الاقل، واحدة للأسماك واللحوم وأخرى للمواد التي لا تحتاج الى الطهي وذلك لمنع التلوث لأن اللحوم النيئة قد تحتوي على بكتيريا خطرة تقتل فقط عند الطهي.
ملاحظة : نفس الفكرة يمكن تطبيقها على السكاكين في المطبخ ، واحد للحوم وآخر للخضروات وواحد للخبز
5. لا تضف المزيد من الملح بل أضف القليل من الخل
يتم تحقيق نكهة غنية ومالحة مع عصير الليمون أو الخل، وليس الكثير من الملح.
ملاحظة: تأكد من تبخر الخل أثناء الطهي.





