يرتقب أن تعلن وزارة الاقتصاد والمالية عن صرف أجور شهر غشت لموظفي الإدارة العمومية، استثناء، قبل 20 غشت، نظراً لتزامن حلول عيد الأضحى لسنة 1439 هجرية مع يوم 22 غشت الجاري.
وكلف سعد الدين العُثماني رئيس الحكومة، خلال المجلس الحكومي السابق، عبد القادر اعمارة وزيرا للاقتصاد والمالية بالنيابة إلى حين تعيين وزير جديد للاقتصاد والمالية، عقب قرار الملك محمد السادس، يوم الأربعاء الماضي، إعفاء محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية.
ويعد توقيع استفادة موظفي الدولة من أجورهم في وقت مبكّر من الشهر أول قرار يتخذه عبد القادر اعمارة، وزير الاقتصاد والمالية بالنيابة، بتشاور وموافقة من قبل رئيس الحكومة سعد الدين العُثماني مباشرة بعد توقيع مرسوم ينص على تعيينه وزيرا مكان بوسعيد.
وأكد عبد القادر عمارة في تصريح لـه أن وزارة المالية التي تم تعيينه لتسسيرها، ستصرف رواتب الموظفين، لشهر غشت، قبل موعدها، مثلما حدث السنة الماضية، حيث سبق لوزير المالية المُعفى، محمد بوسعيد أن قام بصرف الأجور قبل عيد الأضحى.
و من جهة أخرى، أعلن الصندوق المغربي للتقاعد أنه سيتم، بصفة استثنائية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، صرف معاشات المتقاعدين وذوي الحقوق ابتداء من يوم الخميس 16 أغسطس 2018
هذا ويشار الى أن عيد الأضحى يتزامن هذه السنة مع نهاية الشهر، حيث من المتوقع أن يحل يوم الجمعة القادم بالمغرب.
