السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من الشباب يعانون من الاكتئاب بسبب عدم قدرتهم على تكوين علاقة مع فتاة أو احتياجهم للحب
لكن اليوم بادن الله كل من قرأ هذا الموضوع سوف يجد حلا لمشكلته ^_^
كل ما سأطلبه منك هو التركيز فقط
لنتوكل على الله
… العامل الاول والمهم
: يجب ان تصدق وتؤمن بأنك ستجذب الشخص المناسب لحياتك والعلاقه
المناسبه، سمعنا هذه الجمله دائما ( فكر فيما تريده، لا فيما لا تريده ) …
لا اريدها كذا ولا اريده كذا … خلونا نبدلها بأريده كذا وأريدها كذا ..
لندخل الان من باب الانعكاس لنرى كيف يفيدنا في جذب الحب !! … ببساطه
حياتك كالمرآه انت تعكس ما بداخلك !! … في احد المقالات الانجليزية التي
قرأتها ، جملة جميله جدا (It comes ‘through’ you, it does not come to you. )
"الحب يأتي من خلالك ولا يأتي اليك” ، يعني من خلال الصفات التي تعيشها
وتحبها يأتي الحب الذي تتمناه، انت تحصل على ما تركز عليه فإن كنت ترى بأن
اغلب العلاقات لا يكون فيها الا الكذب مثلا وان كنت تعتقد بأن اغلب الناس
غير مخلصين فأنت ستجني ما تفكر فيه بالضبط، لن ترى غير الكذب والخيانة… لكن
تعال نقلب الصوره، نؤمن بأن الصدق موجود والاخلاص موجود حينها سنراه،
وليكن عندك ثقه بأنك ستحصل على الانسان المناسب لحياتك لأنك عندما تفقد الثقه
بأمكانيه قدرتك على هذا الشي للأسف ستحصل على الاشخاص او الشخص الخطأ.
إذن فالخطوه الاولى هي:
- يجب أن أومن واصدق بأني سأجد الشخص المناسب من خلال ما املك من صفات .
الخطوة الثانيه والمهمة :
- حب الناس لتجد الحب.
في
هذه النقطه نتحدث عن العطاء، لا تفكر فقط بأنك تريد الحب وتبحث عنه !
أي انك تريد ان تأخذ فقط … ولكن قبل ان تفكر انك تأخذ، فكر انك تعطي من
غير حدود … حب الناس من حولك، حب الاشياء، حب نفسك، افتح قلبك وانشر الحب
.. عندما تعطي الحب ستجني الحب، لا تفكر متى
سأجد الحب الذي اريد او متى سأجد الاهتمام الذي اريد … فقط اعطي وما
تريده سيأتي من خلال ما تقوم به .
عند
عطائك ابدا لا تنتظر مقابل، اعطي بحب ، اعطي لانك تريد ان تعطي، اذا
انتظرت ا لعطاء ستعاني ! اذا قارنت المقابل بما اعطيت ربما ستعيش شعور لا
تريده … هنا يأتي دور الامتنان، كلما اعطيت بحب امتن قل الحمدلله الذي
اعطاني القدره على العطاء بحب، لان الله يحب المعطائين، واذا جنيت من اول
بذور عطائك قل الحمدلله …
اعطي وامتن ( وإن شكرتم لأزيدنكم )
الخطوه الثالثه …
- عش الامتنان
بعد هذه الخطوات وبالتأكيد يوجد غيرها … أطمئن .. أطمئني .. فإن "الطيبون للطيبات”
ملاحظه
هامه ولازم تلاحظونها … بعض الناس والكثير منهم للأسف عند فشله بأي شي في
حياته يردد ( أي انا عارف هذا حظي ) ، ( حظي أقشر ) ، ( حظي سيئ ) … هذي
الكلمات ياريت نمحيها من قاموسنا ياريت ما نرددها .. لا تنسى انك انت من
تصنع واقعك ويومك .. انت وحدك وليس شخص ثاني، والفشل مره او مرتين لا يعني نهايه الطموح ولكن تجربه الفشل ما هي الا درس جميل ممكن نتعلم منه.
