الاسقاط النجمي طرق نجاحه وحلول لمشاكله الشائعة للمبتدئين
أولاً : تجهيز جسدك للإسقاط النجمي :
عليك بتجنب أكل اللحوم والسكريات والنشويات قبل ثلاث ساعات على الأقل من بدء التمرين ...
لامانع من شرب الماء بكميات قليلة أو أكل التمر ..
كذلك تجنب شرب القهوة والشاي بقدر ماتتمكن لإنها تبقي العقل متنبه وهذا كفيل بإفساد التجربة بأكملها ..
أيضاً حاول أن تشعل الشموع أو أبجورة أو مصباح هادئ في الغرفة بحيث تتمكن من الرؤية ولايؤثر عليك الضوء...
ولابأس بوضع نوع معين من العطور على المواظبة بنفس العطر كل مرة تمارس التمارين وذلك سيساعد كثيراً
الآن جهز لنفسك المكان المريح واستلقي (تجنب الاستلقاء على السرير لإنك ستغض بالنوم وسبب هذا أنك دربت عقلك الباطن على مدى السنين أن هذه الوضعية تعني النوم )
تستطيع الاستلقاء على أي مكان آخر غير سريرك ..
ثانياً : لكي تنجح العملية ويتحقق الإسقاط النجمي لابد من تحقق عدة عناصر أولاً :
1 - الوصول الى حالة الإسترخاء التام
2 - استخدام احدى تقنيات الاسقاط النجمي بواسطة التخيل
3 - الخروج من جسدك والبقاء خارج جسدك بأكبر وقت ممكن ...
نبدأ باسمه تعالى ...
الوصول الى الاسترخاء التام :
بمجرد أن نقول "إسترخاء تام" هذا يعني أنه هناك أنواع أخرى من الإسترخاء ..
نعم ، فهناك إسترخاء ولكنك لاتزال تتحكم بجسدك بسهولة ..
الإسترخاء التام الذي نريد أن نصل اليه سيكون له علامات معينة ، وعندما تمارس احدى التمارين للاسترخاء التام ، ستصل لمرحلة أن ترى الأفكار والصور تمر في عقلك مر السحاب ، وعليك أن تتجاهل هذه الصور ، ثم بعد ذلك سترى في عقلك شاشة بيضاء كاملة من النور ، وعليك أن تتعدى هذه المرحلة حتى تصل الى مرحلة الشعور بالدوار وكأنك تسقط ..
وفي هذه المرحلة الأخيرة تشعر أنك لاتستطيع أن تحرك جسدك وأنه هناك أحد يمسكه وأنك مقيد !
وعندما تصل لهذه المرحلة الأخيرة تكون قد نجحت ، لإن جسدك الآن قد غض في نوم عميق بين عقلك مستيقظ ..
ولذلك لاتجزع..
وهذه هي مراحل الاسترخاء التام ، وبعد أن تنتهي تبدأ بإستخدام الخيال للخروج من جسدك ..
حسناً إذن ..كيف نحصل على الاسترخاء التام بسهولة ؟
هناك عدة تمارين منتشرة في الانترنت
لكني وجدت أقوى تمرين هو تمرين التنفس ، وكيفية ان تستنشق الهواء بانفك وتزفره بفمك ثلاث مرات بهدوء ..ومن ثم تكرر هذا الأمر عدة مرات حتى تصل لمرحلة الشاشة البيضاء
في هذه المرحلة ، توقف من التنفس وركز فقط على تنفسك الطبيعي ، ولاتدع وعيك يذهب الى أي شيء آخر وحاول أن تبقى مستيقظ ..
الطريقة القوية الأخرى هي طريقة أن تستخدم الموجات الدماغية والأصوات المنشترة في الانترنت / وليس في ذلك خطر كما يظن البعض بل فيه فائدة كبيرة ومجربة وذلك أنها تعود العقل الباطن على حالة الاسترخاء التام وبالتالي تستغني عنها بعد الاحتراف.
//////////////////
الآن بعد أن وصلت لمرحلة الاسترخاء التام ..
عليك أن تستخدم خيالك حتى تخرج جسدك ، وإحدى المشاكل والأخطاء الشائعة هو أن المتدرب عندما يصل لهذه المرحلة يحاول أن يخرج من جسده وبالتالي يحرك جسده الفيزيائي حتى يخرج من جسده ، وهو لايعلم هل هو يحرك جسده المادي أم الأثيري وبالتالي يفسد كل شيء..
لذلك لكي تخرج من جسدك فقط تخيل أنك تخرج من جسدك وفقط !..لاتفعل أي شيء غير التخيل..
ولذلك هناك عدة تقنيات حتى تسرع هذه العميلة أي الخروج من جسدك أثناء الاسترخاء
الطريقة الأولى : طريقة الحبل :
تخيل أنه هناك حبل يتدلى من السقف ، والآن تخيل أن يديك قويتان جداً وأنك لن تسقط أبداً وتخيل أنك تتسلق هذا الحبل الانهائي ، فقط تسلق وتسلق وتسلق وتسلق حتى تخرج من جسدك ..
الطريقة الثاني : طريقة التدلي :
تخيل أنك تتدلى على أرجوحة معلقة بين نخلتين وأنك تذهب لليمين وللشمال
حتى تخرج من جسدك ، لاتركز على المنظر أكثر من تركيزك على الشعور ، أي شعورك بالدوار وبالتحرك يمين وشمال ، ولاتحرك أعينك بل فقط تخيل
الطريقة الثالثة : طريقة السقوط :
تخيل أنك تسقط في ظلام دامس الى الأسفل ، مع ترديد كلمة (سقوط سقوط سقوط) في عقلك ..
وهناك عشرات الطرق بل مئات وكلها تصب في هدف واحد وهو الحصول على الدوار والشعور بالسقوط ..
ولذلك تستطيع أن تبتكر طريقة بنفسك تناسبك ..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الخوف
الكثير من الناس يخاف أنه لن يرجع عندما يخرج من جسده ، وهذه المشكلة لا أساس لها من الصحة إلا الخوف ، والخوف هو فقط خيال..
أولاً ..اعلم أن الخوف سيفسد عليك كل شيء..
لذا تغلب على خوفك بالمنطق ..
أنا مثلاً خايف ما أرجع الى جسدي ؟!
أنا ليش أخاف ؟
وبالتالي وعندما تبدأ بالبحث تعرف أنك لاتعرف الاسقاط النجمي جيداً..
وعندما تعرف أن الاسقاط النجمي هو عملية طبيعية لاعلاقة لها بالروح وانما هي فقط وعي أثناء النوم وأن الممارسين للاسقاط النجمي يريدون أن يبقوا خارج جسدهم أكثر فترة ممكنة وليس العودة
وعندما تعرف أن العودة تتم فقط بفكرة واحدة وهي أنك تريد أن تعود..
ستتغلب تدريجياً على هذا الخوف الوهمي
البعض يخاف مثلاً أن يظهر له شياطين وجن ، وهذا لن يحصل بتاتاً !
وذلك لإن هذا البعد به فقط خيالات وأفكار ومشاعر ولذلك لن ترى الشياطين والجن بتاتاً وإن رأيت شيطاناً فهو فقط من نتاج خيالك ، لإن في البعد النجمي أي شيء نتصوره أمامنا ونريده أن يظهر سيظهر لنا ، مثلاً تستطيع أن تكون في عالم سوبر ماريو وتغامر هناك وكل ذلك بوساطة خيالك ..
هناك أنواع أخرى من الخوف كالخوف من الضياع هناك ..
البعد النجمي ليس فيه ضياع أبداً ..هذا أولاً !
وذلك لإن التنقل يتم بالتفكير والإرادة فقط ولاشيء غير ذلك..
ولذلك أي وقت تريد أن تعود لغرفتك ستجد نفسك بمجرد التفكير بذلك في غرفتك ..
أيضاً البعض يخاف أن يتلبس جني أو شيطان في جسده بينما هو خارج من جسده ..
وهذا الكلام لاصحة له بل بالعكس !
أثناء الخروج من الجسد ستكون واعي بجسدك وأي جني يقترب ستنتبه له ، بينما وأنت نائم لاتعلم إذا كان هناك جني وشيطان أو لا
لذا الخروج من الجسد هو يزيد الوعي ويزيد القوة ولايضفك أبداً بل يجعلك محصناً وبقوة وواثق بنفسك ويجعل طاقتك عالية ..
ولذا تغلب على خوفك بالمنطق وبالقراءة والمعرفة والإرادة القوية والرغبة ...
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مشاكل شائعة
من المشاكل الشائعة هو بلع الريق أو الرغبة في الهرش والحكة في أماكن معينة في الجسد ، لتتغلب على بلع الريق عليك بأن تركز وعيك على شيء آخر وهو التنفس وفقط ..
ويمكنك أن تعدل من جلستك حتى تصبح العملية طبيعية وبدون أن تؤديك ، ينزل الريق تلقائياً
وبالنسبة لمشكلة الهرش أو الحكة فحاول أن تتجاهل ذلك أيضاً بالتركيز على شيء آخر
والموجات الدماغية التي وضعناها في الاعلى له أثر كبير في التغلب على هذه المشاكل
مشكلة أخرى شائعة هي النوم كل مرة تحاول فيها أن تخرج من جسدك ..
التغلب على هذه المشكلة تكمن في تدريب نفسك بالتركيز على تنفسك أكثر من مرة في اليوم ، وذلك أن تركز على تنفسك فقط وتبقى واعي أكثر درجة ممكنة
كما أن قراءة القرآن لها قدرة عالية على التغلب على هذه المشكلة ..
تستطيع أن تقرأ سورة قصيرة قبل النوم (اقرأ) ومن ثم نم مباشرة وفقط اشعر بنفسك خارج من جسدك ..
تخيل أنك تسقط في ظلام دامس الى الأسفل ، مع ترديد كلمة (سقوط سقوط سقوط) في عقلك ..
وهناك عشرات الطرق بل مئات وكلها تصب في هدف واحد وهو الحصول على الدوار والشعور بالسقوط ..
ولذلك تستطيع أن تبتكر طريقة بنفسك تناسبك ..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الخوف
الكثير من الناس يخاف أنه لن يرجع عندما يخرج من جسده ، وهذه المشكلة لا أساس لها من الصحة إلا الخوف ، والخوف هو فقط خيال..
أولاً ..اعلم أن الخوف سيفسد عليك كل شيء..
لذا تغلب على خوفك بالمنطق ..
أنا مثلاً خايف ما أرجع الى جسدي ؟!
أنا ليش أخاف ؟
وبالتالي وعندما تبدأ بالبحث تعرف أنك لاتعرف الاسقاط النجمي جيداً..
وعندما تعرف أن الاسقاط النجمي هو عملية طبيعية لاعلاقة لها بالروح وانما هي فقط وعي أثناء النوم وأن الممارسين للاسقاط النجمي يريدون أن يبقوا خارج جسدهم أكثر فترة ممكنة وليس العودة
وعندما تعرف أن العودة تتم فقط بفكرة واحدة وهي أنك تريد أن تعود..
ستتغلب تدريجياً على هذا الخوف الوهمي
البعض يخاف مثلاً أن يظهر له شياطين وجن ، وهذا لن يحصل بتاتاً !
وذلك لإن هذا البعد به فقط خيالات وأفكار ومشاعر ولذلك لن ترى الشياطين والجن بتاتاً وإن رأيت شيطاناً فهو فقط من نتاج خيالك ، لإن في البعد النجمي أي شيء نتصوره أمامنا ونريده أن يظهر سيظهر لنا ، مثلاً تستطيع أن تكون في عالم سوبر ماريو وتغامر هناك وكل ذلك بوساطة خيالك ..
هناك أنواع أخرى من الخوف كالخوف من الضياع هناك ..
البعد النجمي ليس فيه ضياع أبداً ..هذا أولاً !
وذلك لإن التنقل يتم بالتفكير والإرادة فقط ولاشيء غير ذلك..
ولذلك أي وقت تريد أن تعود لغرفتك ستجد نفسك بمجرد التفكير بذلك في غرفتك ..
أيضاً البعض يخاف أن يتلبس جني أو شيطان في جسده بينما هو خارج من جسده ..
وهذا الكلام لاصحة له بل بالعكس !
أثناء الخروج من الجسد ستكون واعي بجسدك وأي جني يقترب ستنتبه له ، بينما وأنت نائم لاتعلم إذا كان هناك جني وشيطان أو لا
لذا الخروج من الجسد هو يزيد الوعي ويزيد القوة ولايضفك أبداً بل يجعلك محصناً وبقوة وواثق بنفسك ويجعل طاقتك عالية ..
ولذا تغلب على خوفك بالمنطق وبالقراءة والمعرفة والإرادة القوية والرغبة ...
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مشاكل شائعة
من المشاكل الشائعة هو بلع الريق أو الرغبة في الهرش والحكة في أماكن معينة في الجسد ، لتتغلب على بلع الريق عليك بأن تركز وعيك على شيء آخر وهو التنفس وفقط ..
ويمكنك أن تعدل من جلستك حتى تصبح العملية طبيعية وبدون أن تؤديك ، ينزل الريق تلقائياً
وبالنسبة لمشكلة الهرش أو الحكة فحاول أن تتجاهل ذلك أيضاً بالتركيز على شيء آخر
والموجات الدماغية التي وضعناها في الاعلى له أثر كبير في التغلب على هذه المشاكل
مشكلة أخرى شائعة هي النوم كل مرة تحاول فيها أن تخرج من جسدك ..
التغلب على هذه المشكلة تكمن في تدريب نفسك بالتركيز على تنفسك أكثر من مرة في اليوم ، وذلك أن تركز على تنفسك فقط وتبقى واعي أكثر درجة ممكنة
كما أن قراءة القرآن لها قدرة عالية على التغلب على هذه المشكلة ..
تستطيع أن تقرأ سورة قصيرة قبل النوم (اقرأ) ومن ثم نم مباشرة وفقط اشعر بنفسك خارج من جسدك ..






انا عندما اتنفس يتحركبطنى
ردحذفهل هذا يفشل الخروج من الجسد
حاول أن تبعد تركيزك عن بطنك وركز على التنفس فقط
حذفمرحبا انا شعرت بأني اطير و الدوار عندما اشعر بهاذا الشعور هل افتح عيني ام كل هذا فقط في مخيلتي......الرجاءالرد.
ردحذفلا يجوز فتح العين أثناء ممراسةالإسقاط النجمي يا محمد هلال
ردحذفانا بحس انوا مقيد مشقادر احرك جسمي هاد قبل ما اعرف الاسقاط بس بخاف وبسير اقاوم بجسمي انوا يتحرك وبصعوبه بحرك جسمي اخيرا وبتصير معي دايما بدون تدريب او تحضير هلا شو لازم اعمل بعد ما اصل لهاي المرحه
ردحذفدالك ليس اسقاط بل الأكسجين لا يصل الى الدماغ
حذفانا بحس انوا مقيد مشقادر احرك جسمي هاد قبل ما اعرف الاسقاط بس بخاف وبسير اقاوم بجسمي انوا يتحرك وبصعوبه بحرك جسمي اخيرا وبتصير معي دايما بدون تدريب او تحضير هلا شو لازم اعمل بعد ما اصل لهاي المرحه
ردحذفشكرا جزيلا لكن لم تضع الملف الصوتي ثلاثين دقيقه اين هو? اتمنى الرد
ردحذفانا عيني بتبرش جامد جدا و انا مستريح مبقدرش اكمل و بفتحهم حد عنده تفسير
ردحذفالخوف فقط
حذفالحاجات الى بنشوفها بتبقى حقيقة ولا خيال وهل ممكن انى اشوف حد بعيد عن المكان الى انا فية ولو دة حصل هيبقى حقيقى ولا خيال
ردحذفارجو الرد
كل شئ حقيقي لأنك تقدر بدماغك أن ترى أي شخص عن طريق التفكير به فقط
حذفاخي انا عندما افعل الاسقاط النجمي في حاله الاسترخاء ينتصب قضيبي واحس قضيبي يطيرني
ردحذفحاول أن تترك عقلك فارغا ولاتفكر في أي شئ من غير تنفسك
حذفانا حاولت افعلها بس جسمي قعد يهتز بطريقه غريبه جدا
ردحذفنجحت معي بس خفت وأول ماصحيت وجدت قلبي يضرب بسرعة كأني سقطت من مرتفع
ردحذفالموجات الدماغية والاصوات عن شو ابحث حتى لاقيون وكم ممكن تطول العملية وانا يلي عم شوفو حقيقي مثلا شخص بشوفو عميساوي شي كالدراسة فهو بيكون فعلا عم يدرس ولا محاكاة من اللاوعي العندي ؟
ردحذفهو انا لما اكون عاوز استيقظ اعمل ايه .. ارجو الرد
ردحذفما هي الشاشة البيضاء ؟ ارجو الرد
ردحذفليه ينقطع النفس تماما
ردحذفعند محاولة الخروج من الجسد
وكيف اتغلب على هذي المشكلة