الفيس بوك : من منا ليس له حساب فيس بوك , صغارا و كبارا , أطفالا و مراهقين و حتى شيوخا رجالا و نساء , هذا الموقع الذي جمع العالم كله و فرقه في ان واحد , هذا الموقع الذي يجعلنا نحس بأننا اجتماعيون و لدينا الكثير من الأصدقاء لكنه في الحقيقة سجننا في عزلة أخطر من مما تبدو عليه, انه السجن الانفرادي , موقع اجتماعي يجعلك تهرب من المجتمع !! االحديث طويل في هذا الأمر لكني سأحاول الاختصار.
سؤالي الذي كنت أطرحه على نفسي دائما هو , ماذا أستفيد من الفيس بوك ؟! طبعا كلنا سيحاول التهرب من الاجابة , لأنه سيجد نفسه أمضى معظم وقت حياته بلا معنى , بلا هدف , ساعات و ساعات تتبخر في الفراغ, بلا وعي في غيبوبة !
أنا عندي حساب فيس بوك من البداية , لكن مؤخرا بدأت أحس عند دخولي هذا الموقع بالاستفزاز و الكلام المكرر و اللعب على الأعصاب , تجد الكل يشتكي لكن لا أحد يستطيع التخلص من هذا الداء , أصبح يرهقني رؤية تلك الكلمات المكررة عن الحب و الخيانة و الرحيل و و و و .... لمن نشتكي ؟ أصدقاءنا يكتفون بوضع اعجاب أو تعليق و ما ذا نستفيد نحن ؟ همومنا تبقى في داخلنا و لا تخفف هذه الكلمات عن شيئ .
البارحة أغلقت حسابي لأني بصراحة كرهت هذا الموقع FB و قد أعود لا أدري اذا ما أحسست أني بحاجة اليه , لكني لن أعود الى للضرورة , فهذا الموقع لم يعد يلائم حياتي , انه مجال نضع فيه حياتنا , نسجن فيه أنفسنا و نحلم بأننا أحرار , بالنسبة لي , لقد رفضت أن أعيش هذه الحياة الوهمية و أن أبدأ حياتي الحقيقية مع أشخاص حقيقيون في الواقع أراهم و أحدثهم , ففي هذا الموقع حتى أصدقاءك الذين تعرفهم لا يكونون كما هم في الواقع و يتحدثون بطريقة مختلفة , كما أنه تحدث الكثير من الخلافات لأن الكلام لا يفهم جيدا , والحياة الواقعية الملموسة أجمل بكثير من الوهم مهما بدا لنا جميلا , فلنعش بالدين و العلم : هذا هو الشعار الجديد الذي يجب أن نضعه لحياتنا و أتمنى من الله أن يوفقنا الى ما فيه الخير للاسلام و المسلمين .
لكم كامل الحرية في نقذ الموضوع أو اضافة ارائهم و تجاربكم .
اخي صدقني ما تكلمت عنه كله حقيقة و انا حدث لي مثلك تماما و اغلقته قبل حوالي 7 اشهر لانني ممللت من نفس الامور التي تتكرر .
ردحذفهذا الموقع له ايجابيات و سلبيات لكن بصفة عامة السلبيات تطغى على الايجابيات و صدقوني بعد ان تغلق الفيسبوك ستحس براحة كبيرة جداااا .
الحمد لله .